-->
سجين اوراق قلب سجين اوراق قلب
عمر محمد عطية

‎ ﻻ ﺗﻘﺎﻭﻣﻮﺍ ﺍﻟﺤﺐ ﺑﺎﻟﺸﻚ، ﻻ ﺗﺤﺎﺭﺑﻮﺍ ﺍﻟﺤﻨﻴﻦ ﺑﺎﻟﺒﻌﺪ، ﻻ ﺗﻘﺎﻭﻣﻮﺍ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﺑﺎﻟﻤﻨﻄﻖ، ﻷﻥ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺗﻐﺬﻱ ﺍﻟﻔﺮﺍﻕ، ﻷﻥ ﻣﺤﺎﺭﺑﺔ ﺍﻟﺤﻨﻴﻦ ﺗﻘﺘﻞ ﺻﺎﺣﺒﻬﺎ ﻭ ﺗﺰﻳﺪﻩ ﺫﻵ ﻭ ضعفآ، ﻭ ﻻ ﻳﻘﺎﻭﻡ ﺍﻟﺤﻨﻴﻦ ﻭ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻭ ﺍﻟﺤﺐ ﺇﻻ ﺿﻌﺎﻑ ﺍﻟﻤﺸﺎﻋﺮ ﻭ ﻋﺒﻴﺪ ﺍﻟﺸﻚ، ﺃﻣﺎ ﺍﻟﺼﺎﺩﻗﻮﻥ ﻭ ﺍﻷﻧﻘﻴﺎﺀ ﻓﻜﺮﺁ ﻭ ﺭﻭﺣﺂ ﻓﺈﻧﻬﻢ ﻳﻌﻴﺸﻮﻥ ﺑﺘﻠﻚ ﺍﻟﻠﺤﻈﺎﺕ ﻭ ﻳﻤﻮﺗﻮﻥ ﻓﺨﺮﺁ ﺑﻬﺎ.


recent

: منوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

نفحات مسائية

أكثر الإنقلابات العظيمة التي حدثت، تمت على أيدي الفقراء و ليس الاغنياء و النبلاء، لأنهم الفئة التي ترغب دائمآ بتبديل ما هي عليه و الفئة التي تعرف الام الحياة و اوجاع الوطن، و أحب و افضل الانظمة الحاكمة سواء كانت انظمة اسلامية او غير اسلامية، هي تلك الانظمة التي تهتم بالفقراء، لان رفعة النظام و السياسة هي من رفعة الفقير، و نجاح الحاكم و محبته تأتي من محبة الفقير له، و العكس امر و اقبح.

ﺇﻥ ﺍﻟﻮﺳﻴﻠﺔ الوحيدة التي تضمن لك إخلاص فتاة ما، هي ان تكون وفيآ لها حتى و إن أبعدتك عنها، أن تكون واثقآ بدفء قلبها، و أن يكون لك قلب يتسع لكل ذلاتها و أخطاءها، و ﺃﻥ ﻳﻈﻞ ﻓﻴﻪ ﻣﺘﺴﻊ ﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺐ لها مهما جار الزمن، و في الأخير ألا تكف عن مد يد العون لها.

ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻓﻲ مجتمعنا ﺍلسوداني ﻳﺸﺒﻪ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ اﻟﻰ ﺣﺪ ﻛﺒﻴﺮ، ﻋﺮﺽ ﻭ ﻃﻠﺐ ﻭ ﺑﻴﻊ ﻭ ﺷﺮﺍﺀ، و الحب في هذه التجارة يمثل الرشوة التي قد تعطى لأحدهم مقابل صفقة رابحة، و العروس المسكينة التي تظن في نفسها أن ثمنها غالي جدآ و أنه محكوم بالبورصة العالمية، حيث تظن أن سعرها يحدد في سوق طوكيو و لندن و واشنطن و شانك هاي، لم تدرك بعد ان السلعة لها صلاحية محددة، فإما ان تتعفن فترمى او تستهلك فتستبدل.

ﺇﻥ ﻓﻲ ضحكتها شيئآ ﻳﺼﻌﺐ ﺗﻔﺴﻴﺮﻩ ﻭ ﺗﻌﻠﻴﻠﻪ، شيئآ يداعب حزني و ﻳﺠﺬﺑﻨﻲ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﺟﺬبآ ﻻ ﺳﺒﻴﻞ ﺇﻟﻰ ﻣﻘﺎﻭﻣﺘﻪ، كأن الدنيا تسكن لحظتها و يتوقف الوقت حينها لكي لا تمر تلك الضحكة ككل الأشياء التي تمر دون ان تدرك.

إرسال تعليق

التعليقات



اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق على

سجين اوراق قلب

2024 - 2017 محفوظة لصاحبها عمر محمد عطية